الثلاثاء، 26 فبراير 2013

حديث قدسى يوضح مدى عطف الله سبحاااااانه وتعالى

ورد فى الحديث القدسى: "من أهان لي وليّاً فقد بارزنى بالمحاربة،وما ترددت فى شئ أنا فاعله.ترددى فى قبض نفس عبدي المؤمن يكره الموت،و أكره مساءته،ولابد له منه"..رواه البخارى يقول الشيخ محمد الغزالى-رحمه الله-: يا عجبا!ما هذا الحنو البالغ،و هذا العطف السابغ؟ الموت حق ما منه بد،والله يريد إنقاذ قضائه الحتم. لكن العبد يكره الموت. والله لا يحب أن يشعر عبده بأن إساءة جاءته من عند ربه. فانظر إلى هذا التصوير فى إيقاع القضاء،وما تتضح به عبارة:"ما ترددت فى شئ أنا فاعله ترددى فى فعل كذا.." إن كل ما يدل على قسوة أو سخط منتف بته من جانب الله فيما تتعرض له حياة الأبطال والأمجاد من كبوات وآلام اقتضتها طبيعة النسق الذى يحيون فيه
ورد فى الحديث القدسى:
"من أهان لي وليّاً فقد بارزنى بالمحاربة،وما ترددت فى شئ أنا فاعله.ترددى فى قبض نفس عبدي المؤمن يكره الموت،و أكره مساءته،ولابد له منه"..رواه البخارى
يقول الشيخ محمد الغزالى-رحمه الله-:
يا عجبا!ما هذا الحنو البالغ،و هذا العطف السابغ؟
الموت حق ما منه بد،والله يريد إنقاذ قضائه الحتم.
لكن العبد يكره الموت.
والله لا يحب أن يشعر عبده بأن إساءة جاءته من عند ربه.
فانظر إلى هذا التصوير فى إيقاع القضاء،وما تتضح به عبارة:"ما ترددت فى شئ أنا فاعله ترددى فى فعل كذا.."
إن كل ما يدل على قسوة أو سخط منتف بته من جانب الله فيما تتعرض له حياة الأبطال والأمجاد من كبوات وآلام اقتضتها طبيعة النسق الذى يحيون فيه

0 التعليقات:

إرسال تعليق