الخميس، 26 فبراير 2015

قصة تدمع لها العين عن مدى رحمة الله (احسنوا الظن بالله )

عن حسن الظن بـ الله ..يقال انه جاءت امرأة الى سيدنا موسى عليه السﻼم كليم الله وقالت له: يا نبي الله ادعو لي ربك ان يرزقني بولد صالح يفرح قلبي فدعا سيدنا موسى عليه السﻼم ربه ان يرزق تلك المرأة طفﻼ فأجابه الله عز وجل:اني كتبتها عقيم فقال سيدنا موسى عليه السﻼم : يقول الله عز وجل:اني كتبتها عقيم . فذهبت المرأة وعادت بعد سنة فقالت يانبي الله ادعو ربك ان يرزقني بطفل صالح مرة اخرى دعا سيدنا موسى عليه السﻼم ربه ان يرزقها بولد فقال له عز وجل:اني كتبتها عقيم فقال لها نبي الله موسى عليه السﻼم:يقول الله عز وجل اني كتبتها عقيم وبعد سنة رأى سيدنا موسى عليه السﻼم تلك المرأة وهية تحمل طفل في ذراعيها فقال لها :من هذا الطفل .. قالت:هو ابني فكلم سيدنا موسى عليه السﻼم ربه وقال له كيف يكون لهذه المرأة طفل وانت كتبتها عقيم فقال له الله سبحانه وتعالى:كلما قلت عقيم هي تقول رحيم فطغت رحمتي على قدرتي يا رحمن يا رحيم رحمتك وسعت كل شيء !!!
عن حسن الظن بـ الله ..يقال انه جاءت امرأة الى سيدنا موسى عليه السﻼم كليم الله وقالت له: يا نبي الله ادعو لي ربك ان يرزقني بولد صالح يفرح قلبي فدعا سيدنا موسى عليه السﻼم ربه ان يرزق تلك المرأة طفﻼ فأجابه الله عز وجل:اني كتبتها عقيم فقال سيدنا موسى عليه السﻼم : يقول الله عز وجل:اني كتبتها عقيم . فذهبت المرأة وعادت بعد سنة فقالت يانبي الله ادعو ربك ان يرزقني بطفل صالح مرة اخرى دعا سيدنا موسى عليه السﻼم ربه ان يرزقها بولد فقال له عز وجل:اني كتبتها عقيم فقال لها نبي الله موسى عليه السﻼم:يقول الله عز وجل اني كتبتها عقيم وبعد سنة رأى سيدنا موسى عليه السﻼم تلك المرأة وهية تحمل طفل في ذراعيها فقال لها :من هذا الطفل .. قالت:هو ابني فكلم سيدنا موسى عليه السﻼم ربه وقال له كيف يكون لهذه المرأة طفل وانت كتبتها عقيم فقال له الله سبحانه وتعالى:كلما قلت عقيم هي تقول رحيم فطغت رحمتي على قدرتي يا رحمن يا رحيم رحمتك وسعت كل شيء !!!
قراءة المزيد ->>

الاثنين، 23 فبراير 2015

حديث قدسى جميل جدا عن رحمة الله

 

عن النبي - صلى الله عليه وسلم - فيما يرويه عن ربه عز وجل أنه قال 

 يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرما فلا تظالموا 

 يا عبادي ، كلكم ضال إلا من هديته ، فاستهدوني أهدكم 

يا عبادي كلكم جائع إلا من أطعمته ، فاستطعموني أطعمكم 

 يا عبادي كلكم عار إلا من كسوته ، فاستكسوني أكسكم 

 يا عبادي ، إنكم تخطئون بالليل والنهار ، وأنا أغفر الذنوب جميعا ، فاستغفروني أغفر لكم 

يا عبادي ، إنكم لن تبلغوا ضري فتضروني ، ولن تبلغوا نفعي فتنفعوني 

يا عبادي ، لو أن أولكم وآخركم وإنسكم وجنكم كانوا على أتقى قلب رجل واحد منكم ما زاد ذلك في ملكي شيئا 

 يا عبادي لو أن أولكم وآخركم وإنسكم وجنكم كانوا على أفجر قلب رجل واحد ما نقص ذلك من ملكي شيئا 

يا عبادي لو أن أولكم وآخركم وإنسكم وجنكم قاموا في صعيد واحد فسألوني فأعطيت كل إنسان مسألته ما نقص ذلك مما عندي إلا كما ينقص المخيط إذا أدخل البحر 

 يا عبادي إنما هي أعمالكم أحصيها لكم ثم أوفيكم إياها ، فمن وجد خيرا فليحمد الله ، ومن وجد غير ذلك فلا يلومن إلا نفسه 


 أخرجه مسلم في صحيحه.

قراءة المزيد ->>

مقدمة



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا حبيت اتكلم فى القسم دة عن الرسول صل الله عليه وسلم
عن الرسول كأنسان
عن الرسول كداعى للدين
عن وصايا الرسول لينا
علشان نعرفه اكتر
علشان نعرف ازاى الرسول بيحبنا وازاى هيفرح بينا وازاى هو اتمنى يشوفنا ووحشناه من غير مايشوفنا خالص
عاوزة فى القسم دة اقرب اكتر من الرسول عليه الصلاة والسلام
قراءة المزيد ->>